الرئيسية / إبادة ومكافحة الصراصير / طرق مكافحة الحشرات المنزلية

طرق مكافحة الحشرات المنزلية

طرق مكافحة الحشرات المنزلية

طرق لإبعاد الحشرات عن المنزل دون استخدام مواد كيميائية معافضل شركة مكافحة الحشرات فى مصر

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الحشرات من المنزل ،

فنحن جميعًا مهتمون بأكثر الطرق فعالية وصحية. لا أحد

يريد استخدام المواد الكيميائية في البيئة التي يعيش فيها

الأطفال. لهذا السبب ، تحتفظ المعيشة بأقل من بعض المنتجات

غير الضارة والتي أثبتت فعاليتها في إزالة الحشرات من الأماكن التي نعيش فيها.

• النعناع: خذي بعض أوراق النعناع واضغطي ووزعيها في جميع

الغرف. رائحته تمنع الحشرات من دخول منزلك. يمكنك أيضًا وضع

أوراق النعناع في الخزانة بين الملابس ، وبهذه الطريقة ستكون

رائحة الملابس طيبة وستكون محمية من الحشرات.

• خبز الصودا :  تقتل الصودا الحشرات الموجودة بالفعل في منزلك.

 انثرها حول المنزل ، خاصة في الزوايا أو تحت الأثاث. يقتل موقد الخبز

الحشرات عن طريق تجفيفها.

 

• الكافور والخزامى وإكليل الجبل: زيوت هذه النباتات فعالة للغاية في إبعاد

الحشرات. يمكن استخدامها عن طريق الجمع بين خمس قطرات من الزيوت الثلاثة

في كوب من الماء. صب الخليط في زجاجة رذاذ ورش المكان الذي توجد فيه الحشرات.

• زيت النعناع: الحشرات وخاصة العناكب لا تستطيع تحمل رائحة زيت النعناع. 

يمكن استخدامه لإبقائها بعيدًا بنفس طريقة الزيوت المذكورة أعلاه

الخل: كما هو الحال مع الزيوت ، يمكن خلط الخل بالماء ورشه في المنزل. ربما

لن تكون الرائحة أفضل ما يمكن ، لكنها ستختفي بسرعة كبيرة. المهم أن تكون النتائج جيدة.

خمس طرق بسيطة للقضاء على ذباب الفاكهة مع شركات مكافحة الافات فى مصر

مكافحه الحشرات
طرق مكافحه الحشرات المنزليه

كيفية منع تلوث الغذاء من الذباب

اغسل الفواكه والخضروات

يجب غسل الفواكه والخضروات جيدًا بكمية كبيرة من الماء بمجرد إحضارها إلى المنزل.

من خلال الغسيل ، لا تزيل فقط المبيدات الحشرية ولكن أيضًا بيض الذباب غير المرئي

الذي يختبئ في الفواكه والخضروات.

بعد الغسيل ، يجب وضع الفواكه والخضروات في أكياس أو أوعية نظيفة.

حافظ على نظافة المطبخ

تأكد من غسل الأطباق والحوض والمطبخ أيضًا.

ينصحك برش الثلاجة والموقد والعداد وأي مكان يمكن أن يضع فيه الذباب البيض جيدًا بخل التفاح.

يمكن تنظيف أنابيب المغسلة عن طريق رمي صودا الخبز أولاً ثم سكب الخل الأبيض.

حفظ الفاكهة

خلال موسم الصيف وليس فقط ، تقف أوعية الفاكهة على المنضدة أو على الطاولة المكشوفة.

وبالتالي يصبحون هدفًا أسهل للذباب.

ينصح الخبراء بلف الأوعية بغطاء أو غطاء بلاستيكي رفيع.

الري المفرط للنباتات

إذا كنت تفرط في ري النباتات المنزلية ، فسوف تفتح الطريق للذباب في منزلك.

يجب ري النباتات عندما يجف سطحها تمامًا.

كيفية القضاء على ذباب الفاكهة

خل حمض التفاح

املأ وعاءً بخل التفاح واجعله قريبًا جدًا من مكان تجمع الذباب.

ضع بعض قطع الفاكهة في الوعاء وقم بتغطيتها بكيس بلاستيكي جيد التقبيل.

يرشدك  إلى استخدام المسواك لحفر بعض الثقوب الصغيرة التي ستكون بمثابة مصيدة للذباب.

لن يتمكنوا من الهروب وبالتالي سيكون لديك بيئة نظيفة من الذباب.

لافاندا

رائحة اللافندر مثيرة للاشمئزاز للذباب.

يمكنك زراعة النبات بنفسك أو استخدام قطرات من الزيت العطري في بعض مناطق المنزل.

كارافيلي

تساعد بذور القرنفل في إبعاد الذباب عن المنزل.

نأخذ برتقالة ونقطعها إلى نصفين ونضع 30 فصوصًا في اللب.

سيختفي الذباب في غمضة عين.

شريط النحل

يرشدك  إلى صب 10 قطرات من زيت النحل العطري في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء.

باستخدامه يمكنك طلاء الخزانات والجدران وطاولة المطبخ.

العلاجات الطبيعية ضد النمل مع طرق مكافحة الحشرات المنزلية

 

نعلم أنه من الصعب جدًا إبعادهم عند وصولهم. تمكنوا من دخول جميع

الشقوق المتاحة ، وغزو المطبخ ، والمخازن ، وكل ركن من أركان المنزل.

 كما يقول المثل “الوقاية خير من العلاج” ، لذلك ، كخط دفاع أول لحماية

نفسك من وصول النمل ، قم بإزالة كل ما يمكن أن يجذبهم : حافظ

على الأبواب والخزائن نظيفة من الفتات والبقع اللاصقة ، وأغلق الحاوية

السكر ونضع برطمان العسل في كيس بلاستيكي. تخلص من جميع

مصادر المياه المحتملة ، مثل تقطير الصنابير أو الأطباق المتروكة للنقع طوال الليل

النمل لا يحب الصابون. احتفظ بزجاجة رذاذ بالماء والصابون في متناول اليد

، يمكنك رشها على العمال الدؤوبين لإزالتها.

• ضع قشور أو شرائح الخيار في المطبخ حيث ترى النمل يظهر على

الحائط. كثير من النمل لديهم نفور طبيعي من هذه الخضار. ملاحظة:

الخيار المر يعمل بشكل أفضل.

اترك كيسين من أكياس شاي النعناع بالقرب من المكان الذي يبدو

أن النمل فيه أكثر نشاطًا. النعناع رادع ممتاز ضد النمل.

• ارسم خطًا يكسر عمود النمل بالقرب من مكان ظهوره. والنمل يذهب

أبدا من خلال الفلفل حريف ، زيت الليمون (والتي يمكن أن الانخفاض

الى قطعة من الخيط)، عصير الليمون ، والقرفة، و القهوة .

• اخلطي لترًا من الماء مع ملعقة صغيرة من البورق (بورات الصوديوم)

وكوب من السكر. انقعي بعض كرات القطن في المحلول ، وضعيها في

وعاء زبادي صغير بغطاء مثقوب للسماح للنمل بالوصول. ضع الحاوية في

مكان ترى فيه النمل يدور. ستعمل الجرة كطُعم لمستعمرة النمل بأكملها

وستكون المواد قاتلة للحشرات الصغيرة. انتبه ، من المهم أن تستخدمها

فقط داخل الشقة وأن تبقيها بعيدة عن الحيوانات الأليفة والأطفال.

علاجات عث الغبار مع طرق مكافحة الحشرات المنزلية

مرئي فقط تحت المجهر ، وغالبًا ما يكون مصدرًا للحساسية المزعجة

للغاية ، ينتشر عث الغبار في كل مكان في المنزل. الأسرة والملابس

والأثاث والرفوف مليئة بها. إذن ما هي العلاجات البسيطة لمحاولة

تقليل الوجود الصامت لهذه العث المزعج؟

• قم بتغطية المراتب والوسائد بأغطية خاصة مصنوعة من مواد

مقاومة للماء  والأجسام ببياضات أسرّة مضادة للحساسية .

يفضل دائمًا المواد الاصطناعية.

• اغسل الملاءات في درجات حرارة عالية لا تقل عن 55 درجة. في

الواقع ، المنظفات والمنتجات التجارية للغسيل ليس لها تأثير على العث ،

والعلاج الوحيد هو استخدام درجات حرارة عالية أثناء مرحلة الغسيل.

• الاحتفاظ بالكتب والحيوانات المحنطة (إذا كان لديك أي منها) والسجاد

والمفروشات المتربة في غرفة النوم يمكن أن تكون مشكلة لمن يعانون

من الحساسية. لا تنس أن تغسل ألعاب أطفالك اللينة كثيرًا بالماء الساخن .

• حمض التانيك يعمل على تحييد كل من عث الغبار ومسببات حساسية

شعر الحيوانات. ثم قم برش المناطق شديدة الغبار بقليل من حمض التانيك ،

ستجده في السوق في متاجر الأطعمة الصحية وتلك المخصصة للحيوانات.

• في الحالات القصوى تغطية الفرش والوسائد مع السيلوفان ، ويغطي

البلاستيك مختوم التي تمنع تغلغل عث الغبار. تجنب الألواح الأمامية المغطاة

بالقماش.

• قم بتغطية مجاري التسخين بفلاتر قادرة على حبس جزيئات الغبار

الصغيرة التي يقل حجمها عن 10 ميكرون.

• تجنب استخدام أجهزة ترطيب الهواء. العث يزدهر بالحرارة والرطوبة.

العلاجات الطبيعية للبراغيث

عادة ما تدخل البراغيث إلى منزلك من خلال حيواناتك الأليفة أو من

قبل ضيوفك. تذكر أنه مقابل كل برغوث على كلبك أو قطتك ، يمكن

ن يكون هناك ما يصل إلى 30 براغيثًا أخرى في بيئة منزلك. لذا،

كيفية التخلص من هذا الوجود غير مرغوب فيه؟ قبل استخدام

أي نوع من المبيدات ، جرب هذه العلاجات البسيطة والآمنة:

• اغسل ومشط صديقك ذو الأرجل الأربعة بانتظام . استخدم صابونًا

لطيفًا وليس مبيدات حشرية. إذا وجدت براغيث على المشط ، اغمس

المشط في كوب من الماء والصابون .

• الحمضيات

  من المواد الطبيعية لردع البراغيث. صب كوبًا من الماء

المغلي فوق بضع شرائح من الليمون ، وكذلك أضف قشر الليمون ،

فهو يساعد على إطلاق المزيد من زيت الحمضيات. انقع هذا الخليط

طوال الليل ، ثم امسح الكلب بالإسفنجة لقتل البراغيث على الفور.

 نصيحة واحدة مع ذلك ، لا تستخدم زيت الحمضيات على القطط لأنها قد تسبب تهيجًا.

• أضف القليل من خميرة البيرة والثوم أو خل التفاح إلى طعام حيواناتك الأليفة .

احذر ، على الرغم من خصائصه المفيدة ، فمن الأفضل عدم إعطاء الثوم النيء

لقطتك لأنه قد يكون له آثار جانبية غير مرغوب فيها.

• شامبو الأرز وزيت الأرز والمراتب المعالجة بأرز الأرز متوفرة تجارياً. الأرز قادر

على صد العديد من الحشرات بما في ذلك البراغيث.

• البراغيث في سجادة غرفة المعيشة؟ سلح نفسك بالمكنسة الكهربائية

وقم بتمريرها خاصة في المناطق ذات الحركة المرورية الأقل ، مثل الأجزاء

المتاخمة أسفل الأثاث. عن طريق تنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية ،

ستقفل جميع البراغيث داخل كيس المكنسة الكهربائية. استبدل الكيس

على الفور وألقِ به داخل سلة قمامة خارجية ، سيتم التخلص من معظم

الضيوف غير المرغوب فيهم.

• اصنع مصيدة منزلية الصنع للبراغيث . استخدم مقلاة ضحلة كبيرة

واملأها حتى المنتصف بالماء والصابون. ضعه على الأرض وضع المصباح

المضاء فوق الماء. ستقفز البراغيث في الماء بسبب حرارة المصباح

وسيمنع المنظف البراغيث من الخروج من المقلاة وحبسها.

• في الفناء أو الحديقة ، ازرع بعض النباتات “الطاردة للبراغيث” .

يبلغ معدل النمو السنوي للعديد من الأنواع حوالي عشرين سنتيمترا

وتنتج أزهارًا جميلة جدًا بما في ذلك الإقحوانات والبنفسج.

• مصائد البراغيث غير السامة متوفرة تجارياً. العديد من هذه الفخاخ

غير مكلفة وفعالة للغاية.

• لمكافحة البراغيث على المدى الطويل وغير السامة ، رش الأماكن

التي قد تتواجد فيها هذه الحشرات مع التراب الدياتومي .

 

عن yousif