الرئيسية / إبادة ومكافحة الصراصير / مكافحه الحشرات والقوارض

مكافحه الحشرات والقوارض

مكافحه الحشرات والقوارض

علاجات منزلية بسيطة بشكل مثير للدهشة للآفات في الحديقة

1. الصابون أو القهوة ضد حشرات المن

تحب حشرات المن مهاجمة نباتات الزينة والمفيدة وهي من بين أكثر الآفات شيوعًا في هذا البلد. لكن قتالهم سهل للغاية.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الصابون الناعم (متوفر في الصيدليات) مع لتر واحد من الماء. صب الخليط في زجاجة رذاذ ورش المناطق المصابة به – كرر من وقت لآخر إذا لزم الأمر.

لا تكافح القهوة القوية التعب في الصباح فحسب ، بل تساعد أيضًا في التخلص من حشرات المن. ما عليك سوى خلط القهوة القوية مع بضع قطرات من سائل الغسيل ورش النباتات بها.

2. الحليب ضد البياض الدقيقي

البياض الدقيقي مرض فطري يسبب الكثير من المشاكل للنباتات المصابة. في حالة إصابة النبات ، يجب إزالة المناطق المصابة ، مثل الأوراق ، على الفور. كقاعدة عامة ، لم يعد من الممكن إنقاذهم. ومع ذلك ، فإن باقي النبات يعمل. كل ما نحتاجه هو علاج بالحليب! ما عليك سوى خلط بعض حليب البقر الطازج بنسبة 1: 8 بالماء ورش النبات المصاب به. كرر العملية بانتظام.

3. زيت جوز الهند ضد القراد

يجب على أولئك الذين يعملون كثيرًا في الحديقة حماية أنفسهم بالتأكيد من القراد. عامل الدفاع الطبيعي هو زيت جوز الهند ، والذي يمكنك العثور عليه في السوبر ماركت. ما عليك سوى تدليكه في جسمك ويمكنك البدء في العمل. أثر جانبي إيجابي: الزيت يهتم أيضًا بالجلد.

4. نشارة الخشب ضد القواقع

إذا كنت تريد حماية نباتاتك من القواقع ، يمكنك بسهولة استخدام نشارة الخشب. ببساطة قم برشها حول النبات. عادة لا تعبر القواقع “الحاجز”.

مكافحه الحشرات
افضل شركات مكافحه الحشرات

5. الأقراص المدمجة كمخيفة للطيور

ماذا تفعل مع الأقراص المضغوطة القديمة وغير المستخدمة؟ بكل بساطة: ادخل إلى الشجرة! تعكس الضوء وتبقي الطيور بعيدًا – على الرغم من أنها ليست آفات ، إلا أنها لا تزال تسبب أضرارًا كبيرة. سرعان ما يصبح عش الحمام مصدر إزعاج حقيقي ، خاصة على الشرفات في المدينة. توفر الشرائح الرفيعة غير المستخدمة علاجًا.

6. ماء البطاطس ضد الطحالب

لم تعد العديد من الأواني الفخارية تبدو جميلة بعد فترة: تشكلت خطوط خضراء على الجانب السفلي ، من الداخل والخارج. السبب: الطحالب. لتنظيف الأواني مرة أخرى ، ما عليك سوى تناول الماء الذي تم فيه غلي البطاطس مسبقًا. استخدمه لفرك رواسب الطحالب. تبدو الأواني وكأنها جديدة مرة أخرى.

7. طرد النمل بالفازلين والليمون

يمكن لأي شخص يكافح مع النمل في صناديق الشرفة أو أواني الزهور أن يلجأ ببساطة إلى سلاح الفازلين متعدد الأغراض. افركها في الأواني ولا يزحف النمل إليها. بالإضافة إلى ذلك ، من المفيد توزيع قشر الليمون ، لأن الحشرات لا تحب الرائحة على الإطلاق. ميزة إضافية: باستخدام هذه الأساليب ، لن تضطر إلى تدمير الحيوانات الصغيرة التي تقدم مساهمة مهمة في نظامنا البيئي.

8. الزيت النباتي ضد الحشرات القشرية

لا تجعل حشرات الحجم النباتات تبدو قبيحة فحسب ، بل إنها تؤذيها أيضًا. من السهل جدًا إبعادها: ضع بعض زيت الطهي – على سبيل المثال زيت بذور اللفت أو عباد الشمس – على النبات وتم حل المشكلة.

شركات مكافحة الافات فى مصر

علاجات منزلية للآفات في الحديقة

نصيحة 1: بناء الجدران

أفضل أمانًا من الأسف. إذا كنت ترغب في منع الحلزونات من الاستمتاع بنباتاتها منذ البداية ، يجب أن تصنع حواجز مسبقًا. تنتشر إبر الصنوبر حول النباتات كحلقة لردع الإزعاج. ومع ذلك ، يجب تجديدها مرارًا وتكرارًا ، على أبعد تقدير بعد هطول المطر الأول. أي شخص يبحث عن حل طويل الأمد يلجأ إلى سياج الفحص. تعتبر الحواف المنحنية لأسفل عقبة لا يمكن التغلب عليها للحيوانات الصغيرة وتحمي النباتات من التلف الناتج عن الأكل. الأسرة المرتفعة ليست فقط حديثة وصديقة للظهر ، ولكنها أيضًا حلزون مخيف . يصعب على الحيوانات الزاحفة الوصول إلى النباتات الطويلة والسرير آمن منها.

النصيحة 2: اتصل بالإنترنت

يمكن أيضًا ردع الآفات الطائرة من النباتات باستخدام طرق بسيطة. بدلاً من التصرف عندما يكون الضرر قد حدث بالفعل ، يمكنك وضع حواجز تمنع الآفات من البداية. لا تحمي الشباك المتشابكة فوق النباتات فقط من الفراشة البيضاء الملفوف وذبابة الخضار. يتم أيضًا إغلاق الطيور أو القوارض التي تحب أن تساعد نفسها في الحصول على التوت الطازج. ومع ذلك ، يجب فحص الشبكة بانتظام: يمكن للرياح والطقس والقوارض إحداث ثقوب كبيرة في الشباك الدقيقة بحيث لا توفر الحماية بعد الآن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتشابك الطيور الصغيرة عديمة الخبرة في الشباك ، والتي يتعين بعد ذلك تحريرها بأيدي البشر.

نصيحة 3: الحي المناسب

ليس كل آفة تحب كل نبات. على العكس من ذلك: يقوم بعض سكان الحديقة حرفياً بإبعاد الحيوانات المزعجة. النباتات ذات الزيوت العطرية القوية مثل اللافندر أو البصل تدفع حشرات المن بعيدًا عن بيئتها. من ناحية أخرى ، يمكن إضفاء “دائرة واقية” من القرنفل أو زنابق الوادي (نباتات أخرى ذات أوراق فروي مناسبة أيضًا). الخنافس كولورادو لا مثل الفجل ، فئران الحقل يمكن أن الثوم لا يعانون و النملتكره نباتات البحر الأبيض المتوسط. لذلك إذا استثمرت القليل من الوقت في التخطيط للأسرّة المناسبة للجيران ، فلا داعي للقلق بشأن المضايقات لاحقًا.

افضل شركة مكافحة الحشرات فى مصر

النصيحة الرابعة: الحشرات النافعة

عدو عدوي هو صديقي. هذا أو شيء من هذا القبيل ربما يكون مبدأ المكافحة البيولوجية للآفات. لأنه إذا كنت تريد حديقتك خالية من الآفات المزعجة ، فلا يجب عليك التخلص من الفوائد . الدعسوقة ، على سبيل المثال ، لا تبدو جميلة فحسب ، بل تدمر مستعمرات كاملة من حشرات المن. كما أن الدبابير الطفيلية هي قاتل حقيقي للآفات وتأكل اليرقات ويرقات الذباب والدبابير والخنافس. يتم الآن تربية الحشرات النافعة تجاريًا ويمكن شراؤها في بعض مراكز الحدائق أو عبر الإنترنت. يأتي المساعدون الصغار كبيض على بطاقات صغيرة معلقة الآن على النباتات. خلال الأيام القليلة القادمة سوف تفقس الحيوانات ثم تبدأ في العمل بينما يمكنك رفع قدميك.

 

النصيحة الخامسة: قلب للقنافذ 

تبدو القنافذ والضفادع والطيور مختلفة جدًا في البداية ، لكن بينهم جميعًا شيء واحد مشترك: الحشرات. حتى تشعر الحيوانات أيضًا بالراحة في الحديقة ، فإنها تساعد في إنشاء ملاذ لها. توفر الأسيجة وأكوام الحجارة والبرك للحيوانات مكانًا للاختباء ومكانًا لقضاء الشتاء. لمعرفة طرق دعم القنافذ في الخريف ، راجع هذا المقال.
تحب الحيوانات أيضًا المناطق المزروعة بكثافة في الحديقة وأشكرك من خلال تجصيص جميع أنواع الآفات. يعد تشغيل البط أيضًا مثاليًا للدفاع ضد القواقع. مع بركة الحديقة والقليل من العناية ، لا تشعر الحيوانات بأنها في المنزل فحسب ، بل تدمر أيضًا مجموعة الدود البزاق.

مكافحه الافات
افضل الطرق لمكافحه الحشرات مع مكافجه الحشرات والقوارض

النصيحة 6: سماد نبات القراص والراوند

سماد نبات القراص يزيل البزاقات والمن دون استخدام أي مواد كيميائية. لإنتاج هذه الحماية الطبيعية للنبات ، كل ما تحتاجه هو نبات القراص والماء. تنقع أوراق نبات القراص في الماء وتوضع في مكان مشمس. الآن عليك أن تقلب كل يوم حتى يبدأ السائل في التخمر. إذا لم تتشكل فقاعات أخرى بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، فيمكن رش سماد نبات القراص المخفف بالماء بنسبة 1:10 على النباتات المصابة. نظرًا لأن الرائحة شديدة الرائحة ، فمن المستحسن وضع السماد السائل في مكان منعزل في الحديقة. لتنعيم الرائحة قليلاً ، يمكنك رش حفنة من دقيق الصخر في السائل. روث الراوند مناسب أيضًا للحماية من الآفات.

نصيحة 7: الحليب ضد البياض الدقيقي

يمكن أن يكون البياض الدقيقي مصدر إزعاج حقيقي. ينتشر الفطر كطلاء أعلى أوراق نباتات الزينة ولا يبدو قبيحًا فحسب ، بل يمنع أيضًا نمو النباتات. علاج منزلي بسيط لمكافحة المرض والوقاية منه هو حليب البقر. يجب رش حليب البقر غير المعالج (يفضل الحليب الطازج الخام من المزارع) الممزوج بالماء بنسبة 1: 8 على النباتات المصابة مرتين في الأسبوع. الكائنات الحية الدقيقة الموجودة تحارب الفطريات وتضمن اختفاء المرض بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فوسفات الصوديوم الموجود في الحليب يقوي النبات ويحميه من إعادة العدوى.

نصيحة 8: طهي المرق

لمنع الآفات النباتية ، أثبتت أنواع مختلفة من المشروبات المصنوعة من النباتات فعاليتها. يتم استخدام 10 جرام من الأعشاب الطازجة أو المجففة في التحضير ، وتخلط مع لتر واحد من الماء ثم تترك لمدة يوم. يجب غلي ذيل الحصان على نار هادئة لمدة 30 دقيقة إضافية. مخفف بنسبة 1:10 ، ثم يتم تطبيق المرق على النباتات المصابة. يساعد ذيل الحصان الميداني ضد الفطريات وعث العنكبوت والسراخس ضد القواقع. إن الشراب المصنوع من نبات البلسان ليس فقط إجراءً وقائيًا ضد الفراشة البيضاء للملفوف ، ولكنه أيضًا يطرد الفرس والشامة إذا وضعته في أنفاقهم.

شركه مكافحة الحشرات والقوارض

 

عن yousif