رش مبيدات الحشرات رش مبيدات الحشرات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حشرة النمل


حشرة النمل
النمل حشرات من عائلة Formicidae، تنتمي إلى ترتيب غشائية الأجنحة، تطور النمل من أسلافه التي تشبه الدبور منذ العصر الطباشيري، وهذا منذ حوالي 140 مليون سنة، وتنوعت ايضاً بعد صعود النباتات المزهرة، ويتم التعرف عليها بسهولة بواسطة هوائياتها الممدودة، وحشره النمل هي من أكثر الحشرات ازعاج التي يمكن والنمل لديه مجتمعات لتقسيم العمل والتواصل بين الأفراد والقدرة على حل المشكلات المعقدة.

تعريف حشرة النمل:
يشكل النمل مستعمرات تتراوح في الحجم من بضع عشرات من الأفراد المفترسين الذين يعيشون في تجاويف طبيعية صغيرة إلى مستعمرات عالية التنظيم قد تحتل مناطق كبيرة وتتكون من ملايين الأفراد.

تتكون المستعمرات الأكبر من طوائف مختلفة من إناث معقمة بلا أجنحة، معظمهم من العمال (الإرجاجات)، فضلاً عن الجنود (الدنجات) وغيرها من المجموعات المتخصصة.

كل مستعمرات النمل لديها أيضا بعض الذكور الخصبة تسمى "الطائرات بدون طيار" (aner) وواحدة أو أكثر من الإناث الخصبة تسمى "الملكات" (gynes)، يتم وصف المستعمرات على أنها كائنات حيوية لأن النمل يبدو وكأنه يعمل ككيان موحد، يعمل بشكل جماعي لدعم المستعمرة.

أنواع حشرة النمل:
في حين أن هناك أكثر من 12000 نوع معروف من النمل، فإن حفنة فقط هي التي تهدد خصوصية منزلك، تعرف على المزيد حول الأنواع المختلفة من النمل.

النمل يظهر في مجموعة متنوعة واسعة في جميع مناطق العالم، لديهم عدد كبير من الأنواع المختلفة.

في الواقع، تم تحديد أكثر من 12000 نوع مختلف من أنواع النمل، لكن على الرغم من أن صفوفها كبيرة، إلا أن جزءًا صغيرًا فقط من هذه الأنواع يعتبر آفاتًا غزوًا للمنزل.

يعتمد تحديد أنواع النمل في منزلك على عدد من العوامل، بما في ذلك المظهر والسكن والمنطقة التي تعيش فيها، ويمكن أن يكون لجسم النمل عقد أو اثنين، أو "الحدب" ، على صدره مما يساعد على تحديد النوع.

الأنواع تختلف في كل من الحجم واللون كذلك، ويمكن أن يعض بعض النمل بينما البعض الآخر، مثل نملة النار، يمكنه أن يعض ويلدغ.

أسباب ظهورها في المنزل
بغض النظر عن الموسم، النمل دائماً ضيوف منزل غير مرغوب فيه، ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه الحشرات الاجتماعية نشطة بشكل خاص في أشهر الربيع والصيف، لذلك من المهم معرفة ما الذي يجذب النمل إلى منزلك وما يمكنك فعله للمساعدة في إزالتها من المنزل.

يمكن أن يدخل النمل إلى منزلك من خلال الكسر الأصغر، لكن لا يوجد تفسير واحد لسبب خرق النمل لدفاعات منزلك، فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا التي قد تكتشف بها النمل في منزلك:

   الطعام، حيث النمل والعلف بطبيعتها تكون العامل بالبحث عن الطعام وإخطار النمل الآخر بأي مصادر محتملة للغذاء عبر مسارات الرائحة أو الفيرومون ونقل الطعام إلى بقية مستعمرة النمل.
   الماء، على الرغم من أن النمل يحتاج إلى الماء للبقاء على قيد الحياة، إلا أنه لا يعتمد على مصادر كبيرة منه للحصول على الإصلاح، العديد من النمل قادر على الحصول على الماء من الطعام الذي يتناوله.
طرق التخلص من حشرة النمل
هناك العديد من الطرق التي تساعدنا على التخلص من جميع أنواع النمل في جميع الأوقات والمواسم وإذا قلنا بالالتزام بهذه الطرق سوف نحمي منزل من خطر الإصابة بحشرة النمل ومن أهم هذه الطرق:

   الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات وذلك لأنها تكون متخصصة في القضاء على النمل بجميع انواعه ولديها المبيدات التي تستخدمها بعيني شديدة حيث انها تكون متخصصة في هذا المجال يمكنك الاستعانة بها لحل مشكلتك.
      عدم ترك الطعام مكشوف في أي وقت من الأوقات وذلك حتى لا ينجذب النمل اليه.

عن الكاتب

Admin

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

رش مبيدات الحشرات