رش مبيدات الحشرات رش مبيدات الحشرات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حشرة بق الفراش | طرق التخلص من حشرة بق الفراش

حشرة بق الفراش

بق الفراش هي حشرات طفيلية تمتص الدماء من البشر، وهي من ذوات الدم الحار، هي حشرة صغيرة بلا أجنحة، بالرغم من أنها صغيرة لكنها ترى بالعين المجردة، وذات شكل بيضاوي، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على كل ما يخص تلك الحشرة وأهم المعلومات عنها وطريقة التخلص منها.

حشرة البق

 تعريف حشرة بق الفراش

هي حشرة صغير ذات شكل بيضاوي بلا اجنحة، يبلغ طولها حوالي 0.2 بوصة، ذات لون بني محمر، شكلها مسطح بأعين بارزة تشبه إلى حد كبير البعوض والبراغيث لأنها تعيش مثلهم عن طريق تغذية من خلال مص الدم.
عكس الآفات الشائعة فأن حشرة بق الفراش تكون أكثر نشاطًا في الليل، وتفضل أن تتغذى في الظلام عندما ينام الناس، كما أنه تمتاز بخطورتها فهي إذا ظلت تلك غير مكتشفة لفترة من الزمن يستمر الوباء في النمو ببطء، ويتزايد عددها في كافة أنحاء المنزل بسرعة كبيرة، ويكون من الصعب التخلص منها نظرًا لقدرتها على الاختباء في أماكن كثيرة مختلفة، فهي صغيرة بما يكفي لتبقى مخبأة في حقيبة أو أثاث أو ملابس ويمكنها الانتقال من مكان إلى آخر بسرعة كبيرة.
أنواع حشرة بق الفراش
يوجد نوعان من حشرة وهم ( بق الفراش والبق المائي)، يتكون جسم البق من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي الرأس والصدر والبطن، ويتميز الرأس بأنه به قرني استشعار يساعد الحشرة على الوصول إلى الغذاء، ويكونا قصيران في الأنواع المائية من نوع حشرة بق الفراش، حيث يكون طويلان لدى بق الفراش، وللبق عينين مُركبتين تساعدانها على رؤية تفاصيل المكان المتواجدة به، كما أن لها غدد حاصة على جانبي الصدر تُطلق رائحة كريهة لإبعاد أعدائها عندما تشعر بالخطر.
أسباب ظهور حشرة بق الفراش
بق الفراش لا يتواجد في مستعمرات أو أعشاش مثل النمل أو غيرها من الآفات، فإنهم يفضلون الاختباء في الشقوق والأثاث أو الكراسي، أو أي مساحة أخرى متاحة لهم.
تنتشر هذه الحشرة في المنازل والمستشفيات والمدن الجامعية وغيرها من الأماكن التي يتواجد فيها البشر، وتنتقل من خلال الملابس أو حقائب السفر أو الأثاث التي قد تكون فيه، وتنتشر بسهولة للغاية في المكان الذي تتواجد فيه.

طرق التخلص من حشرة بق الفراش

بالرغم من انتشار تلك الحشرات بطريقة سريعة إلا أن هناك بعض الطرق البسيطة للسيطرة على انتشار تلك الحشرة في المنزل ومن هذه الطرق ما يلي
  1. افحص مراتبك وفراشك والوسائد وقم بقلبها وفحصها عند اكتشافك أي من تلك الحشرات وخاصة في الطيات، وعرضهم لدرجة حرارة بخار عالية للغاية ثم  اتركها تجف، قم بعد ذلك بوضعها في غطاء أو كيس مغلق ضد الحساسية التي تباع في المتاجر، تأكد أيضًا من القيام بنفس المعاملة للسجاد الفخم والأثاث والاكسسوارات وغيرها.
  2. أمنع بق الفراش من الوصول إلى سريرك من خلال وضع ولف أرجل سريرك في أغطية بلاستيكية، وتغطيتها بشريط دائري واسع من الفازلين حول كل رجل، سيؤدي هذا إلى إنشاء حاجز مادي فعال ضد بق الفراش.
  3. تخلص من مواقع تكاثر الحشرات عن طريق غسل الفراش بشكل متكرر، والوسائد وما إلى ذلك، وأي ملابس قد تكون بها بعض الحشرات.
  4. احمِ ممتلكاتك من خلال وضع فراشك الاحتياطي وأغراضك الشخصية وأية أشياء في أكياس بلاستيكية مغلقة، ويمكنك أيضًا وضع حقائبك في الثلاجة أو الديب فليزر لمدة 6 أيام عند درجة 7 مئوية، أو لمدة 3 أيام عند -18 درجة مئوية.
  5. اتصل بمبيد إبادة الحشرات المحترف لتطبيق علاجات المبيدات الحشرية، ويجب أن يكون متخصص للحصول على نتائج مضمونة ولمنع الإصابة في المستقبل.
  6. يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من تلك الحشرات من خلال الشفط.
المراجع

عن الكاتب

Admin

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

رش مبيدات الحشرات